U3F1ZWV6ZTU2MDYwNTg0MzA2NDMwX0ZyZWUzNTM2Nzg2NDE4NzYzNQ==

كلب في هونغ كونغ مصاب بعدوى منخفضة من فيروس كورونا

اكتشف المسؤولون الصينيون أن وجود كلب أليف في هونغ كونغ ينتمي إلى مريض مصاب بفيروس كورونا الجديد قد أثبت أنه إيجابي بالنسبة للفيروس. لا يوجد دليل على أن الحيوانات الأليفة يمكنها نقل الفيروس.

كلب في هونغ كونغ مصاب بعدوى منخفضة من فيروس كورونا
كلب في هونغ كونغ مصاب بعدوى منخفضة من فيروس كورونا

يعاني كلب من الحيوانات الأليفة في هونغ كونغ من عدوى منخفضة من فيروس كورونا الجديد الذي ربما حصل عليه الحيوان من مالكه ، مما أثار مخاوف من أن الفيروس الذي ينتشر حاليًا في جميع أنحاء العالم يمكن أن يصيب الحيوانات الأليفة ( SN: 3/4/20 ). لكن الخبراء يقولون إنها مجرد حالة واحدة حتى الآن ، ولا يوجد حاليًا أي دليل على أن الحيوانات الأليفة يمكن أن تمرض بالفعل من الفيروس أو تنقلها إلى أشخاص أو حيوانات أخرى. وقالت ماريا فان كيركوف ، مستشارة تقنية مع منظمة الصحة العالمية ، في مؤتمر صحفي في 5 مارس: "لا نعتقد أن هذا هو المحرك الرئيسي للإرسال. إنه مجرد مثال واحد ... وهو بالطبع يستحق ذلك. قالت أكثر بكثير من الدراسة. أثبتت مسحات الأنف والفم التي أجراها الكلب ، الذي أصيب مالكه بالفيروس التاجي الجديد ، المعروف باسم SARS-CoV-2 بسبب تشابهه مع فيروس سارس عام 2003 ، إصابته بالضعف على الرغم من أن الحيوان لم يظهر عليه أي علامات للإصابة بالمرض ، أعلن المسؤولون في الصين في 28 فبراير. قام مسؤولون من وزارة الزراعة والثروة السمكية والحفظ في الصين بعزل الكلب في منشأة للحيوانات في هونغ كونغ ابتداءً من 26 فبراير.

يمكن أن تكون نتائج الاختبارات الأولية هذه نتاجًا للتلوث البيئي لأنف الكلب وفمه نظرًا لأنه يستنشق الأشياء الملوثة ويمسحها وليس علامات على وجود عدوى فعلية. لكن الاختبار اللاحق لمسحات الأنف في 2 مارس ، بعد أن تم الحجر الصحي للكلب ، كان أيضًا إيجابيًا. لا يزال الكلب لم يظهر أي علامات مرضية مرتبطة بـ COVID-19. كلب حيوان أليف آخر من مريض آخر هو أيضا في الحجر الصحي ، لكنه أثبت سلبية للفيروس. يقول مسؤولون صينيون إنه لا يوجد دليل حالي يشير إلى أنه يمكن للكلاب نشر فيروس كورونا الجديد إلى كلاب أخرى أو للناس. نظرًا لأن اختبارات الكلب إيجابية بشكل ضعيف ، فقد يكون مضيفًا مسدودًا ، مما يعني أن الفيروس لا يتكاثر بمستويات عالية بما يكفي في الكلب ليتم نقله إلى شخص آخر. تعتمد الاختبارات أيضًا على اكتشاف أجزاء صغيرة من الشفرة الوراثية للفيروس ، والتي لا تقيس ما إذا كان هناك فيروسًا معديًا يمكن أن يصيب مضيفًا آخر. يقوم الباحثون الآن بتحليل المخطط الوراثي لفيروس الكلب لمعرفة المزيد حوله ومن أين جاء. نحن بحاجة إلى تحديد بوضوح جزء الحيوانات التي يمكن أن تلعبه في انتقال العدوى. وقال مايكل راين ، المدير التنفيذي لبرنامج منظمة الصحة العالمية للطوارئ الصحية ، في المؤتمر الصحفي الذي عقد في 5 مارس ، إن هذا غير معروف. لكن إصابة الحيوانات ليست "غير عادية أو غير مسبوقة. وقال إنه يحدث بانتظام مع الأمراض الناشئة. هناك فيروسات كورونا أخرى تصيب الحيوانات الأليفة. في الكلاب ، يمكن أن يسبب أحد الأنواع مرضًا معويًا ، والنوع الآخر هو جزء من قائمة البكتيريا والفيروسات المختلفة المسؤولة عن سعال الكلاب. على الرغم من توفر لقاح لفيروس التاج المعوي للكلاب ، إلا أن جمعية مستشفى الحيوان الأمريكية لا تنصح به عمومًا ، لأن العدوى عادة ما تسبب أعراضًا خفيفة عند الجراء الصغار وتختفي من تلقاء نفسها. أفاد باحثون في مجلة Nature في عام 2003 أن القطط يمكن أن تصاب بالفيروس التاجي الذي يسبب السارس ، أو متلازمة التنفس الحاد الوخيم ، ونقله إلى القطط الأخرى في نفس القفص ، لكنهم لم يظهروا أي أعراض ( SN: 11/18 / 03 ). ووجد الباحثون أن الشيء نفسه كان صحيحًا بالنسبة للحيوانات الأليفة ، على الرغم من مرضها. لا يوجد دليل على أن الحيوانات الأليفة لعبت دورا في اندلاع السارس. كإجراء وقائي أساسي ، تنصح المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض والوقاية منها أنه يجب على مالكي الحيوانات الأليفة المرضى تقييد الاتصال بالحيوانات الأليفة. ينبغي على المرضى والمضادات للتفاعل مع الحيوانات ارتداء قناع للوجه وغسل أيديهم قبل وبعد رعاية حيواناتهم الأليفة.
تعديل المشاركة
author-img

ABDULLAH HAMED

واصــــنــــ؏ مــــن نــــفــــســــکک روحــاًا يــحــبــهـاا الله 💚🌸 And the soul of the soul of the soul loves God🌹🌏
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة