U3F1ZWV6ZTU2MDYwNTg0MzA2NDMwX0ZyZWUzNTM2Nzg2NDE4NzYzNQ==

تساعد الطباعة ثلاثية الأبعاد على إحياء صوت مومياء مصري قديم|اسمع الصوت

كشفت الطباعة ثلاثية الأبعاد عن شكل المومياء إذا قام من الأموات. ينتمي الصوت إلى كاهن مصري قديم. اسمه Nesyamun ، عاش قبل حوالي 3000 سنة.

تساعد الطباعة ثلاثية الأبعاد على إحياء صوت مومياء مصري قديم|اسمع الصوت
تساعد الطباعة ثلاثية الأبعاد على إحياء صوت مومياء مصري قديم|اسمع الصوت
تساعد الطباعة ثلاثية الأبعاد على إحياء صوت مومياء مصري قديم|اسمع الصوت


استخدم العلماء فحوصات الأشعة المقطعية لرسم خريطة للمومياء الصوتية. يتحكم هذا المقطع من الحبال الصوتية إلى الفم في الصوت الفريد لصوت كل شخص. عند التوصيل بمربع صوت في المختبر ، يكون هناك صوت مطبوع ثلاثي الأبعاد للقناة الصوتية. كان في مكان ما بين حروف العلة في "السرير" و "سيئة".

المهندس الكهربائي ديفيد هوارد واثق من أن النتيجة تشبه ما بدا عليه نسيامون إذا كان قادرًا على التحدث اليوم. "لقد فعلنا هذا في الماضي من أجل البشر [الأحياء] ،" يلاحظ. وأضاف أن النتائج كانت مباراة جيدة بين الأصوات الحقيقية والأصطناعية. يعمل هوارد في رويال هولواي ، جامعة لندن في إيغام ، إنجلترا.

اسمع صوت الممياء المصريه قبل 3000سنة




ولكن تأوه Nesyamun أوندد لا تحاكي تماما صوته الأصلي. تلعب الألسنة دورًا مهمًا في تشكيل القناة الصوتية. يتم تجفيف لسان Nesyamun وتم تسويته. يقول هوارد إن إعادة إنشاء الصوت أكثر شبهاً بكيفية ظهور هذه المومياء إذا تحدث وهو مستلقٍ في قبره.

لا تستطيع النسخة المتماثلة البلاستيكية للمسالك الصوتية للكاهن قول الكلمات الكاملة. ولكن يمكن استخدام نموذج الكمبيوتر الخاص بالمسالك الصوتية للقيام بذلك. سوف يقترن الجهاز الصوتي بمحاكاة الفك واللسان المتحركين.


ما هي الطابعة ثلاثية الابعاد؟

باستخدام النصوص القديمة ، يمكن للعلماء في يوم ما محاكاة نسيامون لأداء واجباته الكهنوتية. تمكينه من التحدث من وراء القبر يمكن أن يحسن المعروضات في المتحف.

يقول المؤلف المشارك في الدراسة جوان فليتشر إن أجزاء من المعبد الذي عمل فيه Nesyamun صُنعت لترديد وترانيم التراتيل. هي عالمة مصريات في إنجلترا بجامعة يورك. يقول فليتشر إن إعادة صوت نسيامون إلى حيث استخدمها قد يساعد العلماء على تفسير هذه البيئة بشكل أفضل.

كلمات ومعانيها.

الطباعة ثلاثية الأبعاد : وسيلة لإنتاج العناصر المادية - بما في ذلك الألعاب والأطعمة وحتى أجزاء الجسم - باستخدام آلة تأخذ التعليمات من برنامج الكمبيوتر. يخبر هذا البرنامج الآلة كيف وأين تضع طبقات متتالية من بعض المواد الخام ("الحبر") لإنشاء كائن ثلاثي الأبعاد.

مؤلف مشارك : واحد من مجموعة (شخصين أو أكثر) قاموا معًا بإعداد عمل مكتوب ، مثل كتاب أو تقرير أو ورقة بحث. ليس كل المؤلفين ساهموا بالتساوي.

طراز الكمبيوتر : برنامج يتم تشغيله على جهاز كمبيوتر يقوم بإنشاء نموذج أو محاكاة لميزة أو ظاهرة أو حدث في العالم الحقيقي.

الاشعة المقطعية : (المعروف أيضًا باسم مسح CAT). المصطلح هو اختصار للتصوير المقطعي المحوري. إنها نوع خاص من تقنية المسح بالأشعة السينية التي تنتج مناظر مقطعية للداخل من العظام أو الجسم.

مهندس كهرباء : مهندس يصمم أو يبني أو يحلل المعدات الكهربائية.

البيئة : مجموع كل الأشياء الموجودة حول بعض الكائنات الحية أو العملية والشرط الذي تخلقه هذه الأشياء. قد تشير البيئة إلى الطقس والنظام الإيكولوجي الذي يعيش فيه بعض الحيوانات ، أو ربما درجة الحرارة والرطوبة (أو حتى وضع الأشياء بالقرب من عنصر محل اهتمام).

المومياء : جسم يتم الحفاظ عليه عن طريق العمليات الطبيعية أو التكنولوجيا البشرية ، مع بقاء بعض الجلد والأعضاء.

المحاكاة : (v. simulate ) تحليل ، يتم إجراؤه غالبًا باستخدام جهاز كمبيوتر ، لبعض الحالات أو وظائف أو ظهور نظام مادي. سيقوم برنامج الكمبيوتر بذلك عن طريق استخدام العمليات الرياضية التي يمكن أن تصف النظام وكيف يمكن أن يتغير مع مرور الوقت أو استجابة للمواقف المتوقعة المختلفة.

اصطناعي : صفة تصف شيئًا ما لم ينشأ بشكل طبيعي ، ولكن تم إنشاؤه من قِبل الناس. تم تطوير العديد من المواد الاصطناعية للوقوف في المواد الطبيعية ، مثل المطاط الصناعي أو الماس الصناعي أو الهرمون الصناعي. قد يكون البعض حتى التركيب الكيميائي وهيكل مطابق للأصل.

المسالك : منطقة معينة محددة جيدا. يمكن أن تكون قطعة أرض ، مثل المنطقة التي يقع عليها المنزل. أو يمكن أن يكون قليلا من العقارات في الجسم. على سبيل المثال ، ستشمل أجزاء مهمة من جسم الحيوان مجرى التنفس (الرئتين والممرات الهوائية) ، والجهاز التناسلي (الغدد التناسلية والأنظمة الهرمونية المهمة للتكاثر) والمسالك المعدية المعوية (المعدة والأمعاء - أو الأعضاء المسؤولة عن تحريك الطعام والهضم ذلك ، امتصاصه والقضاء على النفايات).

فريدة من نوعها : شيء لا يشبه أي شيء آخر ؛ الوحيد من نوعه.

الحبال الصوتية : زوج من الأغشية الممتدة على فتحة الحنجرة. يفتحون عندما يستنشق شخص ما الهواء. يغلقون عندما يحمل حيوان أنفاسه. ولكن الأهم من ذلك أنها توفر أصوات الحيوانات - أصوات. يحدث هذا عندما يهتز عند طرد الهواء من الرئتين والضغط عليهما. يمكن للحيوانات السيطرة على التوتر في هذه الأغشية ، وكم تفتح. هذا يوفر درجة الصوت ومدى صوته ، من الهمس إلى رفع الصوت عاليا.

صندوق الصوت : العضو العضلي المجوف الذي يشكّل ممرًا جويًا إلى الرئتين ويمسك الحبال الصوتية في البشر والثدييات الأخرى. ومن المعروف أيضا باسم الحنجرة.

المصدر
تعديل المشاركة
author-img

ABDULLAH HAMED

واصــــنــــ؏ مــــن نــــفــــســــکک روحــاًا يــحــبــهـاا الله 💚🌸 And the soul of the soul of the soul loves God🌹🌏
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة