U3F1ZWV6ZTU2MDYwNTg0MzA2NDMwX0ZyZWUzNTM2Nzg2NDE4NzYzNQ==

ما هو الفرق بين وكيل عقارات و سمسار عقارات؟

حان الوقت لشراء أو بيع المنزل. تقفز عبر الإنترنت للعثور على ممثل يمكنه مساعدتك في التنقل في عالم العقارات. يصف البعض بأنه وكيل عقاري ، والبعض الآخر سماسرة. (ونعم ، هذا يتم رسملة. المزيد حول هذا في لحظة.) كلا القائمة تضم المنازل للبيع وتوجيه المشترين من خلال عملية الاستحواذ.

ما هو الفرق بين وكيل عقارات و سمسار عقارات؟
ما هو الفرق بين وكيل عقارات و سمسار عقارات؟
ما هو الفرق بين وكيل عقارات و سمسار عقارات؟

لسوء الحظ ، فإن فهارس شراء المنازل والقوائم عبر الإنترنت لا تفسر الفرق بين وظيفتي الوظيفة أو الأسباب التي قد ترغب في اختيار واحدة منها على أخرى. إذا كنت في السوق للحصول على منزل جديد ، فإليك طريقة سهلة لفهم هاتين الفئتين الرئيسيتين من خبراء العقارات.

وكيل العقارات:-

وكيل العقارات هو الفرد الذي حصل على ترخيص من الدولة لممارسة الأعمال التجارية المتعلقة بشراء أو بيع أو تأجير الممتلكات. يتم منح هذا الترخيص بعد أن يكمل الشخص دورة تدريبية ، ولكن يمكن أن يختلف محتوى ومدة هذا التعليم على نطاق واسع حسب الولاية. كاليفورنيا ، على سبيل المثال ، تحتاج إلى 135 ساعة تدريب ، أي أكثر من ضعف التدريب في ولاية فرجينيا (التي تتطلب 60 ساعة). بعد اجتياز اختبار مكتوب لكل من قوانين ومبادئ العقارات الفيدرالية وحكومات الولايات ، يصبح المتقدمون مرخصين لممارسة العمل كوكيل. اعتبارًا من عام 2018 ، كان هناك ما يقرب من 2 مليون وكيل في الولايات المتحدة يساعدون في إبرام صفقات على بيع 5.34 مليون منزل قائم.

السمسار:-

السمسار هو وكيل عقاري لشريط مختلف. ينتمي المصطلح ذو العلامة التجارية إلى الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين (NAR) ، وهي منظمة تجارية تأسست عام 1908. وهي تشير إلى الوكيل الذي أصبح عضوًا في تلك المنظمة ، وتلقى التدريب في مجال الأخلاقيات ، ووافق على الالتزام بقانون المجموعة الخاص بـ أخلاق. ببساطة ، ينص القانون على قيام السماسرة بأداء واجباتهم أثناء وضع مصلحة عملائهم فوق مصالحهم وتجنب المبالغة عند وصف خصائص الممتلكات ، من بين تعهدات أخرى.

"كل سمسار عقارات يلتزم بقواعد أخلاقية صارمة تقوم على الاحتراف ، وحماية المستهلك ، والقاعدة الذهبية" ، يقول مانتيل ويليامز ، نائب رئيس العلاقات العامة واستراتيجية الاتصال في NAR ، لـ Mental Floss. "كانت مدونة أخلاقيات NAR ، التي تم اعتمادها في عام 1913 ، واحدة من أولى تدوينات الواجبات الأخلاقية التي اعتمدتها أي مجموعة أعمال. قبل أن تصبح عضوا ، فإنك توافق على التمسك وتحمل مسؤولية قواعد السلوك الأخلاقية هذه ، والتي تتضمن التزامات تجاه العملاء والجمهور وأصحاب السماسرة.

اعتبارا من يوليو 2019 ، كان هناك ما يقرب من 1.4 مليون سماسرة يمارسون في الولايات المتحدة ويدفعون 150 دولارًا مستحقات على NAR سنويًا. في حين أن ما يقرب من ثلثي الوكلاء العقاريين هم أيضًا وكلاء عقارات ، فإن بعضهم من الوسطاء ، الذين أخذوا امتحان ترخيص الوسيط بعد الانتهاء من التدريب على الموضوعات المتعلقة بالمسائل القانونية والضرائب والتأمين. عادة ما يحتاج السماسرة إلى العمل كوكيل عقاري لمدة ثلاث سنوات قبل الحصول على ترخيص الوسيط. يمكن للمرء ، بالطبع ، أن يكون وسيطاً دون أن يكون سمسار عقارات.

ماذا يعني كل هذا بالنسبة لك ، المستهلك؟ قد يقسم وكلاء العقارات الذين أصبحوا سماسرة بموجب مدونة لقواعد السلوك ، ولكن هل هذا واجب التنفيذ؟ إذا تلقت NAR شكاوى من أن أحد الأعضاء يشوه القوائم ، فقد يؤدي الانتهاك إلى طرده من المجموعة. وفي الوقت نفسه ، قد يفقد الوكيل رخصته فقط في حالة ارتكاب جريمة. وبطبيعة الحال ، يمكن لأي وكيل مبيعات أداء واجباته بشكل أخلاقي ، ولكن من المرجح أن يواجه السمسار مزيدًا من المساءلة - والمستهلك المزيد من السبل لتقديم شكوى - إذا تم التعامل مع عملية البيع بطريقة غير صحيحة.

هل هذا يعني أن جميع السماسرة يتفوقون تلقائيًا على الوكلاء؟ ليس بالضرورة. قد يكون لدى بعض الوكلاء خبرة أكثر من السمسار أو قد يتخصصون في مجال واحد يناسب احتياجاتك ، مثل العقارات التجارية. عند اختيار مهني عقاري ، من الجيد الحصول على توصيات من الأصدقاء والزملاء. يمكنك أيضًا البحث عن السماسرة الذين يركزون على مجموعات المستهلكين الخاصة مثل الأفراد العسكريين.

في حين أن السماسرة لديهم نسبة عالية من رضا العملاء - 90 في المئة من مشتري المنازل يوصون السمسار الخاص بهم ، وفقا ل NAR - فمن الأفضل أن تأخذ وقتا واتخاذ خيار دقيق. بعد كل شيء ، يعد شراء منزل أغلى شيء يحتمل أن يقوم به أي منا.
تعديل المشاركة
author-img

ABDULLAH HAMED

واصــــنــــ؏ مــــن نــــفــــســــکک روحــاًا يــحــبــهـاا الله 💚🌸 And the soul of the soul of the soul loves God🌹🌏
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة