U3F1ZWV6ZTU2MDYwNTg0MzA2NDMwX0ZyZWUzNTM2Nzg2NDE4NzYzNQ==

أفضل 10 نصائح للبقاء في مأمن أثناء الوباء

يمكن لهذه الخطوات الأساسية أن تحد من مخاطر الإصابة بالأمراض المعدية ,كا فيرس كورونا.

تهديد وباء خطيرا يمكن أن الإضراب الخوف في الناس في جميع أنحاء العالم. من الحكمة احترام هذه العدوى. لا يزال ، ليس هناك سبب للذعر. يمكنك حماية نفسك من خلال ممارسة النظافة الجيدة.

أفضل 10 نصائح للبقاء في مأمن أثناء الوباء
أفضل 10 نصائح للبقاء في مأمن أثناء الوباء
أفضل 10 نصائح للبقاء في مأمن أثناء الوباء

إليك ما ينصح به خبراء ومسؤولو الأمراض المعدية في منظمة الصحة العالمية:

1. اغسل يديك!

غالبا. افترض أن العطس أو الأيدي الجرثومية تركت بقايا معدية على كل سطح لم تقم بتنظيفه أو رؤيته تنظيفًا شخصيًا (خاصة خارج منزلك). فرك بعيدا لمدة 20 ثانية. (غني أغنية عيد ميلاد سعيد مرتين - وليس بسرعة - أثناء الاغتسال.) لا تنس أن تغسل بين الأصابع وتحت الأظافر. إذا كان الصابون والماء غير متاحين ، يمكنك تطهير الأيدي بمطهر لليدين يعتمد على الكحول. خيار آخر: إذا اضطررت إلى إدارة مقبض الباب ، فضع منديلًا أو منشفة ورقية نظيفة بين المقبض ويدك.

2. تطهير الأسطح.

وتشمل هذه أسطح المكاتب ، ولوحات مفاتيح الهاتف ، ولوحات مفاتيح الكمبيوتر ، وأجهزة التحكم عن بعد في التلفزيون ، ومقابض الأبواب ، وعدادات المطبخ. فركها بمنشفة أو قطعة قماش مبللة بمطهر يحتوي على الكحول. (لا تبلل الأجهزة الإلكترونية. الخرقة المبللة كافية ولن تضر بأجهزتك.)

3. لا تأكل الطعام أو تتعامل مع الأطباق أو الأواني التي يلمسها أحد أفراد الأسرة المريض.

إذا كان يجب عليك لمس ملعقة قام شخص آخر بمعالجتها (ولكن لم يكن في فمه) ، فقم بذلك. ثم اغسل يديك.

4. لا تشارك منشفة مع أي شخص في منزلك مريض.

احصل بنفسك وتأكد من غسلها بانتظام بالماء الساخن. تجفيف المناشف في الشمس أو دورة مجفف الساخنة.

5. لا تصافح أو تقبّل أو تعانق الناس.

هذا هو الوقت المناسب لصدمات القبضة أو الكوع. أو ابتسم من مسافة الذراع.

6. لا تلمس وجهك.

من الصعب عدم. معظم الناس يفعلون ذلك دون التفكير عدة مرات في كل ساعة. لكن الجراثيم التي تلتقطها من ملامسة سطح ملوث قد تبدأ في التكاثر حالما تلامس المناطق الرطبة في أعيننا وأنفنا وفمنا.

7. تجنب الحشود.

إذا كان يجب عليك الخروج حيث يوجد الكثير من الأشخاص ، فاحفظ كلما أمكن مسافة السعال عنهم - حوالي متر (أو الفناء). قد يصاب شخص بالقرب منك ولا تظهر عليه أي أعراض.

8. ارتداء القفازات أثناء الخروج في الأماكن العامة.

أي القطن ، والصوف أو قفاز ليكرا سوف تفعل. لا تلمس القفازات الخارجية عند إزالتها. وحالما تغسل القفازات بالماء الساخن (ولكن لا تجف الصوفات بالحرارة أو ستقلص). يمكن إعادة استخدام اللاتكس القابل للتصرف أو أنواع أخرى من القفازات البلاستيكية عدة مرات إذا قمت برش الخارج بمطهر يحتوي على الكحول مباشرة قبل خلعه.

9. لا تشارك الأوراق.

لقد حان الوقت لاستخدام المستندات الرقمية. إذا لم يطلب منك المعلمون منك كتابة أوراق على الكمبيوتر ، فاقترح ذلك. ولكن تأكد من أن الجميع يتوقع نقل المستندات بهذه الطريقة والبحث عنها. عندما يتعلق الأمر بالبريد اليومي ، تخلص من المغلفات وأية أوراق لا تحتاجها في أسرع وقت ممكن. ثم اغسل يديك.

10. ممارسة النظافة الجيدة.

اغسل يديك. السعال والعطس في المرفق. ضع في اعتبارك أنك قد تصاب بالعدوى ولا تظهر عليك أي أعراض. هذا يعني أنك قد تكون قادرًا على إصابة الأشخاص المعرضين لخطر كبير بمرض خطير ، مثل الجد المسن أو زميل مصاب بالربو.

ماذا لو كنت تشعر بالمرض أثناء تفشي المرض؟

لا تذهب إلى المدرسة أو العمل. يجب عليك أو من أحد أفراد العائلة الاتصال وطلب المشورة من طبيب أو غيره من المهنيين الصحيين. ما لديك قد يكون بارد. لكن خلال الأوبئة ، يوصي الأطباء بالحذر الشديد والإبلاغ عن أي علامة محتملة على أنه قد يكون أسوأ بكثير. تعرف ما الأعراض التي تبحث عنها. على سبيل المثال ، مع الفيروس التاجي COVID-19 ، على سبيل المثال ، كانت الأعراض الرئيسية هي الحمى ، واحتقان الصدر ، والسعال وضيق التنفس - وليس سيلان الأنف. قد تساعدك معرفة الأعراض التي تميز تفشي المرض على معرفة ما إذا كان من المحتمل أن تكون مصابًا بنزلة برد أو شيء أسوأ. إذا كنت تعاني من الحمى ، فلا تسافر. عادة ما تكون هذه الأعراض علامة على أن جسمك يعاني من عدوى كبيرة. إذا اكتشفت هذه الأعراض أثناء الطيران ، أخبر أحد أفراد الطاقم على الفور. بمجرد الهبوط ، استشر أخصائيًا صحيًا. واجعلهم يعرفون ما هي المناطق التي زرتها قبل رحلتك. - جانيت رالوف

وأخيرا ، ماذا عن الأقنعة ؟ يمكن أن تمر الفيروسات عبر المواد الموجودة في معظم الأقنعة. هناك بعض الأنواع باهظة الثمن (المعروفة باسم N-95 و N-99) التي تم إجراؤها للتحكم بشكل كبير في التعرض للأمراض. ولكن خلال الأوبئة ، يجب أن تكون مخصصة لمساعدة أولئك الذين هم على الخطوط الأمامية للمرض - الأطباء والممرضات. الأقنعة الجراحية الأرخص تميل إلى مساعدة الأشخاص الأصحاء. أكبر فائدة لها هي كبح جماح الإفرازات المصابة من اللعاب والخرس من الأشخاص المصابين بالفعل.
تعديل المشاركة
author-img

ABDULLAH HAMED

واصــــنــــ؏ مــــن نــــفــــســــکک روحــاًا يــحــبــهـاا الله 💚🌸 And the soul of the soul of the soul loves God🌹🌏
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة